منتديات الحلم العربي
[


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات staretude للتعليم
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

منتديات الحلم العربي

أكبر منتدى عربي عام يوحد العرب كافة من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرلمان العربي يبحث في البحرين تعزيز الأمن القومي العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 20/02/2014

مُساهمةموضوع: البرلمان العربي يبحث في البحرين تعزيز الأمن القومي العربي    الجمعة فبراير 28, 2014 2:58 pm

تستضيف البحرين يوم الأحد القادم اجتماعات البرلمان العربي برئاسة محمد الجروان رئيس البرلمان العربي, حيث تبحث الاجتماعات تعزيز الأمن القومي العربي.
وقد رحب رئيس مجلس النواب السيد خليفة بن أحمد الظهراني برئيس وأعضاء البرلمان العربي في بلدهم البحرين, متمنيا أن تخرج هذه الجلسة بما يعود بالنفع على الشعوب والدول العربية, وأن يتم فيها اتخاذ قرارات تواكب تطلعات العالم العربي.
وأكد الظهراني أن كيان البرلمان العربي أخذ حيزا كبيرا على الساحة السياسية في الوطن العربي, نظرا إلى أنه يمثل الشعوب العربية التي تعد عنصرا أساسيا في اتخاذ القرارات المصيرية والمشتركة التي تهم جميع الأقطار العربية.

(التفاصيل)
تعقد في مملكة البحرين باستضافة مجلسي النواب والشورى، ابتداء من يوم الأحد الموافق 2 مارس إلى يوم الخميس الموافق 6 مارس 2014م الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي برئاسة السيد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، واجتماعات لجان البرلمان العربي، لبحث تعزيز الأمن القومي العربي.
وبهذه المناسبة رحب رئيس مجلس النواب السيد خليفة بن أحمد الظهراني برئيس وأعضاء البرلمان العربي في بلدهم البحرين, متمنياً أن تخرج هذه الجلسة بما يعود بالنفع على الشعوب والدول العربية، وأن يتم فيها اتخاذ قرارات تواكب تطلعات العالم العربي.
وأكد الظهراني أن كيان البرلمان العربي أخذ حيزاً كبيراً على الساحة السياسية في الوطن العربي نظراً إلى أنه يمثل الشعوب العربية التي تعد عنصراً أساسياً في اتخاذ القرارات المصيرية والمشتركة التي تهم كل الأقطار العربية.
من جهته، رحب السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بالوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين، مؤكداً أن استضافة البحرين لهذا الملتقى التشريعي تعد تجسيدا لدورها في دعم روابط الاخوة بين الأشقاء في العالم العربي، معرباً عن صادق أمنياته بنجاح انعقاد الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي والخروج بقرارات وتوصيات تفضي إلى تعزيز ودعم العمل التشريعي المشترك بين دول العالم العربي، وأن يسهم في تحقيق مزيد من الخطوات الهادفة إلى تنمية ترابط شعوب المنطقة.
وثمن رئيس مجلس الشورى مواقف البرلمان العربي المشرفة تجاه المملكة، وتأكيدها دعم مملكة البحرين واحترام سيادتها وعدم التدخل في شئونها الداخلية.
وأعرب رئيسا المجلسين عن إيمانهما الصادق بالدور الكبير الذي يقوم به أعضاء البرلمان العربي وما يملكونه من كفاءة وإمكانات أسهمت في تحقيق مستوى عال من التقارب بين الدول الأعضاء في البرلمان وخاصة فيما يتعلق بالمجال التشريعي والرقابي، مؤكدين التزامهما بدعم وتعزيز دور البرلمان العربي وتحقيق أهدافه السامية لما له من دور مهم في إثراء مختلف مجالات العمل التشريعي في الوطن العربي.
وتصل الوفود العربية إلى البحرين ابتداء من يوم غد السبت الموافق 1 مارس للمشاركة في اجتماعات هيئة مكتب البرلمان العربي ولجانه الفرعية والأصلية التي تعقد على مدى ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد الموافق 2 مارس 2014م، تمهيداً للجلسة التي تعقد يومي الأربعاء والخميس.
تجدر الإشارة إلى أن البرلمان العربي جهاز أنشئ بقرار من مجلس الجامعة على مستوى القمة، وذلك بهدف تحقيق تمثيل نيابي لشعوب الدول الأعضاء وتوسيع المشاركة السياسية في صنع القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة ومجالس الهيئات والمنظمات المنبثقة عنها من خلال التجمع الشعبي الذي يتكون منه هذا الجهاز لتحقيق تطلعات الأمة العربية وطموحاتها في إقامة نظام عربي يحقق أمانيها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وفي احترام القانون وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان وصولاً إلى الوحدة العربية الشاملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dream.a7larab.net
 
البرلمان العربي يبحث في البحرين تعزيز الأمن القومي العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحلم العربي  :: أخبار الدول العربية من المحيط إلى الخليج :: قسم دول الخليج-
انتقل الى: