منتديات الحلم العربي
[


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات staretude للتعليم
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

منتديات الحلم العربي

أكبر منتدى عربي عام يوحد العرب كافة من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استئناف جلسات الحوار الوطني في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 20/02/2014

مُساهمةموضوع: استئناف جلسات الحوار الوطني في تونس    الجمعة فبراير 28, 2014 2:49 pm

أعلن حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن الحوار الوطني سيستأنف اجتماعاته الأربعاء . وأوضح العباسي ، في تصريح صحفي عقب لقاء جمع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة مهدي جمعة بعد ظهر الثلاثاء مع ممثلي الرباعي الراعي للحوار الوطني، أنه من المقرر أن ينظر اجتماع الغد " في بعض المسائل العالقة في إطار استكمال المسارين التأسيسي (البرلماني) والانتخابي، وتحديد المواعيد الانتخابية كما ورد في إطار بنود خارطة الطريق".

وأكد أن الحكومة، التي لم يمض على تعيينها أكثر من شهر واحد "جادة في الالتزام بتعهداتها، وتعمل على تهيئة المناخات الملائمة لإجراء انتخابات ديمقراطية".

وأضاف أن هذا اللقاء شكل أيضا "فرصة لمتابعة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به البلاد، خاصة على المستوى الأمني"، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الرباعي الراعي للحوار "سيواصل مراقبة مدى التزام الحكومة بتعهداتها".

وطالب العباسي نواب المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) بالتعجيل بالمصادقة على القانون الانتخابي، بالنظر إلى أن "وضع البلاد لا يحتمل تأجيل الانتخابات إلى ما بعد 2014"، مبرزا أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "لا يمكنها فى غياب هذا القانون تحديد تواريخ الانتخابات القادمة".

وأكد العباسي أن أجل المصادقة على القانون الانتخابي "يجب أن لا يتجاوز أسبوعين على أقصى تقدير قصد تجاوز كل معوقات المرحلة الانتقالية، وبعث رسالة إيجابية للشعب التونسي وللمحيطين الاقليمي والدولي ، وفسح المجال أمام المستثمرين".

وأوضح أن الرباعي "مستعد لدعم عمل التأسيسي من خلال العمل على تقريب وجهات النظر حول المسائل الخلافية، وعرضها على الأحزاب المشاركة في الحوار الوطنى لإيجاد حلول توافقية".

حضر هذا اللقاء علاوة على الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، وعميد المحامين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dream.a7larab.net
 
استئناف جلسات الحوار الوطني في تونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحلم العربي  :: أخبار الدول العربية من المحيط إلى الخليج :: فسم دول المغرب العربي-
انتقل الى: